ايقاف نزار الشعري: خبر زائف
ايقاف نزار الشعري: خبر زائف



تداولت العديد من صفحات التواصل  الاجتماعي  بتاريخ 12 سبتمبر 2022 ، على غرار صفحة  المدونةamane azjb    خبرا مفاده الاحتفاظ بنزار الشعري.

وللتحقّق من صحّة الخبر، قام فريق منصّة "Tunisiachecknews" بالاتصال بالسيد نزار الشعري الذي فند صحة الخبر المتداول واستغرب من تسريب مثل هذه الإشاعات.

ولتفنيد ما يتم ترويجه، قام بتنزيل فيديو مباشر على صفحته الرسمية على شبكة الفايسبوك لطمأنة أهله وأصدقائه ووجه الدعوة إلى عدم الانسياق وراء الأخبار الزائفة.

بع...

صناديق تزويد أمام المحطة الجوية لمطار تونس قرطاج: صور صحيحة
صناديق تزويد أمام المحطة الجوية لمطار تونس قرطاج: صور صحيحة



تداولت العديد من المواقع وصفحات التواصل الاجتماعي، على غرار صفحة "قرطاج اف ام" بتاريخ 14  أوت 2022   صورا لصناديق تزويد موضوعة أمام المحطة الجوية لمطار تونس قرطاج.

وللتحقّق من صحّة الخبر، قام فريق منصّة "Tunisiachecknews" بالاتصال بالمكلف بالإعلام بديوان الطيران المدني والمطارات الذي أكد صحة الصورة، موضحا أن هذا التصرف قد تم دون مراجعة الإدارة وهو اجتهاد شخصي غير مقبول يمس من صورة هذا المرفق العام، وتم القيام به نظرا لوجود أشغال في المكان المخصص عادة للتزويد. 

"أوميكرون" جديد في طور التفشي: صحيح



نشر رئيس قسم الاستعجالي بمستشفى عبد الرحمان مامي الطبيب، رفيق بوجدارية على صفحته على شبكة الفايسبوك تدوينة أكد فيها عودة تفشي فيروس كورونا في البلاد، مشيرا إلى أن متحورا جديدا لسلالة "أوميكرون" بدأ بالظهور تدريجيا.

للتحقق من صحة الخبر، قام فريق منصة « Tunisiachecknews » بتعميق البحث في الخبر حيث تبين أن مدير معهد باستور تونس، الدكتور الهاشمي الوزير صرح عبر اتصال هاتفي لإذاعة "شمس أف أم" هذا الصباح، أن الأرقام المتعلقة برصد حالات الإصابة بفيروس كوفيد-19 شهدت ارتفعا ملحوظا خلال الفترة...

الجزائر تعيد فتح حدودها للمسافرين مع تونس الأسبوع القادم: خبر زائف
الجزائر تعيد فتح حدودها للمسافرين مع تونس الأسبوع القادم: خبر زائف



تداولت العديد من المواقع وصفحات التواصل الاجتماعي، على غرار صفحة "تونسي في باريس" بتاريخ  18 ماي 2022   خبرا مفاده إعادة الجزائر فتح حدودها مع تونس وليبيا للحركة التجارية والأسبوع القادم للمسافرين  بعد إغلاق دام لأكثر من عام بسبب كورونا.

وللتحقّق من صحّة الخبر، قام فريق منصّة "Tunisiachecknews" بالاتصال بعدد من الصحفيين الجزائريين  وبمصدر مسؤول من وزارة الخارجية اللذين أكدوا أنه لا وجود لأي قرار إلى حد هذه الساعة لعودة المسافرين  بين البلدين عبر الحدود ...

وزارة الصحة تتخلى نهائيا عن لقاح جونسون وتتلف كل الجرعات المتبقية: خبر مضلل
وزارة الصحة تتخلى نهائيا عن لقاح جونسون وتتلف كل الجرعات المتبقية: خبر مضلل



راج على عدد من صفحات التواصل الاجتماعي، على غرار صفحة "Capital News" خبر مفاده تخلي وزارة الصحة نهائيا عن لقاح جونسون وإتلاف كل الجرعات المتبقية.

وللتحقق من صحة الخبر، اتصل فريق المنصة بمدير عام  المركز الوطني لليقظة الدوائية وعضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا، الدكتور رياض دغفوس  الذي أكد أنه تم تعليق العمل بتلقيح جونسن آند جونسن لأن المنظمة الأمريكية "إدارة الغذاء والدواء" (Food and Drug Administration) نشرت  توصية دعت فيها إلى حصر استعمال هذا التلقيح على الأش...

ماهر مذيوب يقول إن الغّنوشي تمسّك بالحصانة ورفض المثول أمام فرقة مكافحة الإرهاب: خبر زائف
ماهر مذيوب يقول إن الغّنوشي تمسّك بالحصانة ورفض المثول أمام فرقة مكافحة الإرهاب: خبر زائف



راج بتاريخ 01 أفريل 2022 على بعض صفحات التواصل الاجتماعي، على غرار صفحة " jeunesse TV" خبر مفاده تصريح ماهر مذيوب، مساعد رئيس مجلس نواب الشعب المنحل المكلف بالإعلام والاتصال، لراديو إي أف أم، اليوم الجمعة غرة أفريل، أن فرقة مكافحة الإرهاب بالقرجاني وجهت الدعوة لراشد الغنوشي للمثول أمامها، لكنه رفض الدعوة وتمسك بالحصانة.

وللتحقق من صحة الخبر، قام فريق منصة  «Tunisiachecknews»بالاتصال  بالسيد ماهر مذيوب الذي نفى صحة الخبر وأكد أن السيد راشد الغنوشي لم يرفض المثول أمام فرقة م...