احتجاز الطائرات التونسية في المطارات الأجنبية بسبب اشتراطها الاستخلاص نقدا  قبل الإقلاع: خبر زائف

احتجاز الطائرات التونسية في المطارات الأجنبية بسبب اشتراطها الاستخلاص نقدا قبل الإقلاع: خبر زائف



تداولت العديد من صفحات التواصل الاجتماعي، على غرار صفحة "قرطاج أف أم" بتاريخ 03 جويلية   2022 خبرا مفاده احتجاز الطائرات التونسية في المطارات الأجنبية بسبب اشتراطها الاستخلاص نقدا  قبل الإقلاع، وأيضا لاعتبار تونس كدولة متخلفة عن سداد ديونها.

وللتحقّق من صحّة الخبر، قام فريق منصّة "Tunisiachecknews" بالإتصال بمصدر مسؤول بالخطوط الجوية التونسية الذي فند صحة الخبر مؤكدا أن كل الطائرات الموضوعة على ذمة الرحلات الجوية تعمل وفق الأوقات المبرمجة لها.

كما أوضح أن الخطوط الجوية التونسية أعلنت حرفائها بأنّ عددا من رحلاتها ستشهد اضطرابا حتى نهاية الأسبوع الجاري جرّاء تعطّل أشغال صيانة عدد من الطائرات بسبب شحّ  قطع الغيار على المستوى العالمي، بالإضافة إلى  تسجيل عدم انتظام في الحركة الجوية بعدد من المطارات الخارجية.  

وأكد مصدرنا بأن أشغال خلية الأزمة المنعقدة بمقر الخطوط التونسية بإشراف وزير النقل ربيع المجيدي ستتواصل إلى حد عودة الرحلات الجوية إلى نسقها الطبيعي وإيفاد كل المسافرين العالقين بالمطارات.

ومن جهة ثانية وفي تصريح لأخبار القناة الوطنية الأولى مساء السبت، أكد الرئيس المدير العام  للخطوط التونسية، السيد خالد الشلي أنّ الاضطراب الحاصل في رحلات "تونيسار" من المنتظر أن يتم تجاوزه يوم الإثنين بعد وصول عدد من قطع الغيار لإصلاح طائرة ستكون جاهزة الأحد للإقلاع، إضافة إلى تلقي الشركات وعودا من مزوّديها بحصولها على قطع أخرى يومي الأحد والإثنين.

بعد التحقق، تبين أن الخبر زائف.

رابط الخبر: https://cutt.ly/KK4qnBF 

تصريح المدير العام للخطوط الجوية التونسية على القناة الوطنية الأولى: https://cutt.ly/bK4qR3o