قنطرة خنيس بولاية المنستير مهددة بالسقوط منذ 4 سنوات والمسؤولين لا يتدخلون: خبر مضلل

قنطرة خنيس بولاية المنستير مهددة بالسقوط منذ 4 سنوات والمسؤولين لا يتدخلون: خبر مضلل



تداولت العديد من صفحات التواصل الاجتماعي والمواقع، على غرار موقع "الجرأة نيوز" بتاريخ 18 جوان 2022 خبرا مفاده أن قنطرة خنيس بولاية المنستير مهددة بالسقوط منذ 4 سنوات دون تدخل للمسؤولين. 

وللتحقّق من صحّة الخبر، قام فريق منصّة "Tunisiachecknews" بالرجوع إلى الصفحة الرسمية لوزارة التجهيز التي أفادت بأن مصالح الإدارة الجهوية للتجهيز والإسكان بالمنستير قامت "بالتدخل في مرحلة أولى بغلق هذه المنشأة من خلال وضع زلاقات الأمان والحواجز  والعلامات المرورية الضرورية الدالة على أن الطريق مغلقة حفاظا على سلامة المتساكنين ومستعملي الطريق بعد أن تم تسجيل حالات لاستعمال المنشأة في وضعيتها الحالية".

كما أعلمت الوزارة أنه "تم القيام بدراسة تفقد معمقة للمنشاة في مرحلة أولى ثم الإعلان عن طلب عروض لإعادة بنائها وتم تعيين مكتب الدراسات والضغط على آجال الدراسة قصد الشروع في الأشغال في أقرب الآجال، وجاري حاليا إبرام الصفقة مع مكتب الدراسات".

ومن جهة أخرى دعت الوزارة إلى "مزيد التدقيق والتثبت حول صحة المعطيات المتعلقة بسير تنفيذ المشاريع الراجعة بالنظر لها وتجدد حرصها الدائم على تنفيذ مشاريعها في آجالها وبالجودة المطلوبة لصيانة وتطوير شبكة الطرقات وضمان استعمالها في أحسن الظروف وتحسين جودة الخدمات وضمان السلامة المرورية".

بعد التحقق، تبين أن الخبر مضلل.

رابط الخبر: https://cutt.ly/WKzsJBz 

توضيح وزارة التجهيز: https://cutt.ly/gKzsBV2

مواضيع شائعة