نائب رئيس هيئة الانتخابات يقول إنه سيتم تتبع مقاطعي الاستفتاء جزائيا: خبر زائف

نائب رئيس هيئة الانتخابات يقول إنه سيتم تتبع مقاطعي الاستفتاء جزائيا: خبر زائف



تداولت العديد من المواقع وصفحات التواصل الاجتماعي، على غرار صفحة "الوطنيون التوانسة" بتاريخ 14 جوان 2022 خبرا مفاده أن نائب رئيس هيئة الانتخابات، ماهر الجديدي صرح لوسائل الإعلام قائلا:  الي يقاطع وإلا يدعو لمقاطعة الاستفتاء بش يكون مرتكب جريمة حق عام وسيتابع قضائيا ويسجن".

وللتحقّق من صحّة الخبر، قام فريق منصّة "Tunisiachecknews" بالاتصال بالمدير المركزي للاتصال بالهيئة العليا المستقلة للانتخابات، فيصل ضو الذي نفى ما يتم تداوله بخصوص التتبع الجزائي لمقاطعي الاستفتاء، مؤكدا أن هذا كلام نسب إلى السيد ماهر الجديدي من قبل مقدمة إحدى البر امج الإذاعية والتي حاورته وكتبت ذلك على صفحتها بشبكة الفايسبوك بعد خروجه من الأستوديو. 

ومن جهة ثانية نفى الجديدي ضيف برنامج "الماتينال" اليوم الخميس 16 جوان 2022، صدور مثل هذه التصريحات منه شخصيا، مضيفا بأنه اتصل بالمذيعة التي قامـت إثرها بتنزيل توضيح للرأي العام على صفحتها.

كما أوضح أن مقاطعي حملة الاستفتاء هم من اختاروا إراديا عدم المشاركة فيه، وبالتالي لا تشملهم القوانين المنظمة للحملة، واعتبر أن مصطلحات على غرار "مقاطعة" و "إقصاء" هي مصطلحات سياسية لا تعني هيئة الانتخابات التي لا تهتم إلا بتطبيق القانون.

بعد التحقق، تبين أن الخبر زائف.

رابط الخبر: https://cutt.ly/PKtmuuf 

تصريح نائب رئيس الهيئة لإذاعة شمس اف ام: https://cutt.ly/SKtmoj0

مواضيع شائعة