الجزائر تعيد فتح حدودها للمسافرين مع تونس الأسبوع القادم: خبر زائف

الجزائر تعيد فتح حدودها للمسافرين مع تونس الأسبوع القادم: خبر زائف



تداولت العديد من المواقع وصفحات التواصل الاجتماعي، على غرار صفحة "تونسي في باريس" بتاريخ  18 ماي 2022   خبرا مفاده إعادة الجزائر فتح حدودها مع تونس وليبيا للحركة التجارية والأسبوع القادم للمسافرين  بعد إغلاق دام لأكثر من عام بسبب كورونا.

وللتحقّق من صحّة الخبر، قام فريق منصّة "Tunisiachecknews" بالاتصال بعدد من الصحفيين الجزائريين  وبمصدر مسؤول من وزارة الخارجية اللذين أكدوا أنه لا وجود لأي قرار إلى حد هذه الساعة لعودة المسافرين  بين البلدين عبر الحدود البرية، وأن إعادة فتحها  تم مؤخرا  لأغراض تجارية فقط ولا تزال الحدود البرية لتنقل المسافرين مغلقة، منذ بداية جائحة كورونا في مارس 2020، ومؤخرا أصدرت السلطات الجزائرية قرارا استثنائيا لفتح المعابر الحدودية البرية للجزائريين المقيمين بتونس و للتونسيين المقيمين في الجزائر.

من جهة أخرى، قال السفير الجزائري في تونس عزوز بعلال في تصريح لموقع "حقائق أون لاين" إن سبب تواصل غلق الحدود هو صحي بالأساس ويعود إلى إجراءات التوقي من فيروس كورونا.

وفي رده عن سؤال إن كانت هناك أسباب أعمق من ذلك تستدعي تواصل غلق الحدود، نفى السفير عزوز بعلال ذلك، مجددا تأكيده أن الأسباب صحية فقط.

بعد التحقق، تبين أن الخبر زائف. 

رابط الخبر: https://cutt.ly/ZHHT22T

مواضيع شائعة