انفجار منزل وزير الداخلية ما هو إلا إشاعة: خبر زائف

انفجار منزل وزير الداخلية ما هو إلا إشاعة: خبر زائف



روجت صفحة "صدر بعل نيوز"  بتاريخ  16 ماي  2022   خبرا مفاده أن حادثة  الانفجار التي وقعت في منزل وزير الداخلية على إثر تسرب للغاز ما هي إلا إشاعة.

وللتحقّق من صحّة الخبر، قام فريق منصّة "Tunisiachecknews" بالرجوع إلى تصريح مدير العلاقة مع المواطن بالشركة التونسية للكهرباء والغاز، السيد منير الغابري لإذاعة موزاييك أين أفاد بأن الانفجار الذي جد يوم الاثنين 16 ماي 2022 بمنزل وزير الداخلية توفيق شرف الدين هو انفجار جزئي ناتج عن تسرب حديث للغاز.

وأوضح الغابري: “تم إبلاغنا بوجود تسرب للغاز وتنقل أعوان الشركة على عين المكان وحسب المعاينة تبين وجود خلل فني في الشبكة الداخلية لنقل الغاز الطبيعي”. وأضاف أن “التسرب لم يشمل كل المنزل بل كان جزئيا مما حاد عن تسجيل خسائر كبيرة، وأن الأضرار تمثلت في بعض الحروق الخفيفة لزوجة الوزير”، مشددا على أن الانفجار “كان يمكن أن يكون أكبر لو كان تسرب الغاز منذ يومين على سبيل المثال”.

وفي بلاغ لوزارة الداخلية نشرته على صفحتها الرسمية ثبت حسب التحرّيات الأولية المُجراة من قبل الشرطة الفنية والعلمية، وجود تسرّب جزئي للغاز بالمسكن الوظيفي للسيّد وزير الدّاخليّة بتونس العاصمة، والأرجح أنهُ المُتسبّب في حصول انفجار يوم الاثنين 16 ماي 2022 حوالي السّاعة السابعة صباحا، والذي نتجت عنهُ حروق متفرقة لأحد أفراد عائلته وبعض الأضرار المادية.

بعد التحقق،  تبين أن خبر الانفجار بالغاز صحيح وأن ما روجته الصفحة زائف. 

رابط الخبر: https://cutt.ly/6HnJi12 

تصريح مدير العلاقة مع المواطن بشركة STEG : https://cutt.ly/dHnJtnh