تذاكر سفر مكتوبة باللغة العبرية بمحطة سيارات اللواج بالمهدية: خبر صحيح

تذاكر سفر مكتوبة باللغة العبرية بمحطة سيارات اللواج بالمهدية: خبر صحيح



تداولت العديد من  المواقع وصفحات التواصل الاجتماعي، على غرار صفحة "السواسي" بتاريخ 03  ماي 2022  خبرا مفاده أن أحد ركاب محطة سيارات الأجرة "اللواج" بولاية المهدية فوجئ خلال يوم العيد  وهو في طريقه إلى ولاية صفاقس من أن تذاكر السفر مكتوبة باللغة العبرية على واجهتها الخلفية.

وللتحقّق من صحّة الخبر، قام فريق منصّة "Tunisiachecknews" بالرجوع إلى  تصريح رئيس المكتب الجهوي للاتحاد التونسي لسيارات الأجرة "لواج" بالمهدية محمد فرج لمراسل إذاعة ديوان أف أم بالجهة، الذي أفاد من خلاله أن الشركة المستغلة لمحطة سيارات اللواج بالمهدية تفاجأت بدورها من وجود كتابة باللغة العبرية على الواجهة الخلفية للتذاكر في مخزون البكرات المخصص للتذاكر.

وأوضح أنه تم شرائه بطريقة قانونية من إحدى الشركات الخاصة ببيع الأدوات المكتبية بولاية المنستير والتي تقوم بتزويد المحطة بهذه النوعية من التذاكر منذ أكثر من 3 سنوات،  مضيفا أن الوحدات الأمنية بالمهدية تحولت إلى المحطة وقامت بحجز حوالي 10 بكرات مكتوب على واجهتها الخلفية باللغة العبرية.

وفي اتصال بالناطق الرسمي باسم محاكم المنستير والمهدية، مساعد الوكيل العام السيد فريد بن جحا أكد لنا أن الموضوع محل متابعة من النيابة العمومية والبحث متواصل لدى فرقة الشرطة العدلية بالمهدية.

بعد التحقق، تبين أن الخبر صحيح.

رابط الخبر: https://cutt.ly/OGZtbWK

مواضيع شائعة