الكشف عن خلية إرهابية في سوسة و القبض على 9 عناصر منهم وفرار 3 آخرين: خبر زائف

الكشف عن خلية إرهابية في سوسة و القبض على 9 عناصر منهم وفرار 3 آخرين: خبر زائف



تداولت بعض صفحات التواصل الاجتماعي، على غرار صفحة المدونة "بثينة قرقوبي " بتاريخ 15  مارس  2022 خبرا مفاده  الكشف عن خلية إرهابية في سوسة و القبض على 9 عناصر منهم وفرار 3 آخرين.

وللتحقّق من صحّة الخبر ، قام فريق منصّة "Tunisiachecknews" بالرجوع إلى الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية حيث وجدنا بلاغا صادرا يوم الأربعاء 16  مارس يفيد بالكشف عن خلية بتطاوين وليس بسوسة ،أين تمكنت  وحدات إدارة مكافحة الإرهاب للحرس الوطني في عمليّة استباقيّة من الكشف عن خليّة إرهابيّة يُطلقُ عليها أسم "الموحّدون" تضمّ 6 عناصر وتنشط بجهة تطاوين يتزعّمها عنصر تكفيري (غير معروف أمنيا)، وذلك تحت إشراف النيابة العمُوميّة بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب.

وأضاف البلاغ أنه تم إصدار بطاقات إيداع بالسّجن في شأنهم، وذلك بعد أن تم فتح بحث تحقيقي في الغرض، اثر ختم الأبحاث وإحالة المعنيّين على أنظار النيابة العمُوميّة بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب.

وأشارت وزارة الداخلية إلى أن عناصر الخلية تولوا مبايعة زعيم ما يُسمّى بتنظيم "داعش" الإرهابي وتعمّدوا استقطاب مجموعة من الشُبّان أصيلي الجهة لتبنّي الفكر التكفيري، كما خطّطوا لصناعة مواد مُتفجّرة وسُمُوم لاستغلالها في القيام بعمليّات نوعيّة.

بعد التحقق، تبين أن الخبر زائف.




رابط التدوينة: https://cutt.ly/GSozBzf