وفاة مواطن انتظارا لكيس سميد: خبر صحيح

وفاة مواطن انتظارا لكيس سميد: خبر صحيح



تداولت عدد من صفحات شبكة التواصل الاجتماعي خبر وفاة مواطن  خلال انتظاره لساعات لحصوله على مادة السميد  الجمعة  بمنطقة الروحية من ولاية سليانة، وقد رافقت الخبر صورة لشخص ملقى وراسه  على كيس السميد على انها صورة الميت.

وبعد قيام  وحدة التثبت من الاخبار الزائفة  بالتحري في الامر ، تبين ان خبر الوفاة صحيح  ، لكن المكان خاطئ وليس في الروحية كماروج له، بل  امام  مصنع السميد ببلدية تلابت بمعتمدية فوسانة من ولاية القصرين     .

اذ بعد انتظارلساعات  في صف طويل امام مصنع السميد بتلابت  سقط  المواطن كمال القدواري( 37 سنة خريج تعليم  عال في اختصاص الاعلامية ) اصيل منطقة قارة النعام بمعتمدية فوسانة, مغشيا عليه فور حصوله على كيس السميد، ليتبين بعد دقائق انه فارق الحياة اثر سكتة قلبية حسب تاكيد  جاره بالمنطقة الريفية وصديقه  "ل د".

واضاف ان صديقه المرحوم تكبد عناء التنقل وعدد من اهالي المنطقة الى المصنع المذكور  وعلى بعد 25 كلم للتزود بالسميد ، هناك انتظر طيلة اليوم الى حين وصول دوره في  حدود الرابعة بعد الزوال، لكنّ القدر عجل بموته في مشهد مأساوي   .   

  وكانت الوحدة قد اتصلت بمعتمد الروحية من ولاية سليانة   جيلاني  بن سودة الذي افاد ان الخبر لم تشهده  المنطقة بكافة عماداتها  وواصلت التحري ليتبين ان الحادثة وقعت فعلا في ولاية القصرين.

كما وقع التثبت في الصورة المرافقة وتبين انها صورة حديثة لم تستعمل سابقا  نشرت قبل 24 ساعة فقط وهي فعلا من مكان الحادثة.

News similaires